مشروعٌ استيطانيٌ جديدْ في حي "العجمي" بيافا
2013-07-17   10:56
الإعلام الحربي – القدس المحتلة
 
قال موقع "عرب 48" الاخباري، بأن شركة "بئمونة" الاستيطانية تنوي المباشرة بإنشاء مشروعها السكني في حي العجمي، وذلك بعد أربعة أعوام من فوزها بقطعة أرض السوق التي أثارت ضجة عارمة، حيث ستقوم الشركة بإقحام مجموعة استيطانية من مستوطنة "كريات أربع" إلى حي يكتظ بالمواطنين العرب داخل مدينة يافا.
 
وقد أطلقت الشركة مناقصة لاختيار مقاول تنفيذي تمهيداً للبدء بتنفيذ المشروع الاستيطاني الذي من المفترض أن يستمر العمل فيه لمدة عامين ليتم في العام 2015 تسليم الشقق للمستوطنين.
 
المشروع الإسكاني لشركة "بئمونة" هو مشروع استيطاني مخصص لشريحة المتدينين من المستوطنين بأسعار تقل بـ50% عن أسعار العقارات في السوق، حيث يصل سعر شقة سكنية من أربع غرف في المشروع إلى 1.1 مليون شيكل، فيما يصل سعر الشقة ذات الخمس غرف إلى 1.3 مليون شيكل، وبالطبع هذه أسعار تقل عن سعر السوق بـ50% كون سعر المتر الواحد في منطقة حي العجمي يصل إلى 22 ألف شيكل.
 
يشار إلى أن المشروع الاستيطاني يحتوي على 3 بنايات كل بناية تتكون من 3 طوابق، وطابقين كمآرب للسيارات، وإجمالي عدد الشقق السكنية في المشروع سيكون 20 شقة ما بين 4 إلى 5 غرف. وبحسب المعطيات وأسعار العقارات في السوق فإن الشقق في المشروع تعتبر رخيصة مقارنة بالأسعار الخيالية للشقق في حي العجمي، وسيصب هذا المشروع في مصلحة المستوطنين وسيعزز من تواجدهم في داخل مدينة يافا.

التعليقات